فني ستلايت حولي



يحوي القمر الصناعي للبث الإذاعي والتلفزيوني على جهاز استقبال وإرسال يسمى "ترانسبوندر" وهو يستطيع العمل على عدة ترددات لاسلكية وهي ما تسمى "قنوات ". كان الإرسال التلفزيوني يتم منحصرا على تردد 27 ميجا هرتز للقيام بالبث واستقبال الأشارات التناظرية.

في نظام القمر الصناعي أسترا تستخدم في حيز 12 جيجا هيرتز (12 مليار هيرتز) الرقمي قناة عرضها 33 ميجا هرتز (33 مليون هيرتز) حيث تتميز بمعدل عالي في إرسال الإشارات ، بالمقارنة بجهاز الاستقبال والأرسال على القمر الصناعي الذي يشتغل بالإشارات التناظرية في حيز 11 جيجا هيرتز. إلا أن حيز 11 جيجا هيرتز أصبح هو الآخر يعمل على الإرسال بالإشارات الرقمية .

بالنسبة للأقمار الصناعية المستخدم في الإرسال التلفزيوني التي كانت مصممة للتوزيع الإذاعي التلفزيوني عن طريق شبكات كابلات أرضية لإذاعة برامج بالإشارات التناظرية ، فقد استخدمت قناة عرضها 36 ميجا هيرتز لتفادي ضعف الإشارات في تلك الشبكات الطويلة وما بها من مضخمات للإشارات حتى تتحسن الصورة المستقبلة لدى الجمهور.



الكاتب:

ستلايت فني ستلايت حولي رقم فني ستلايت فني ستلايت الفروانية فني ستلايت هندي فني ستلايت المنطقه العاشره فني ستلايت السالمية فني ستلايت الكويت فني ستلايت سلوى